ما الفرق بين عقل الطفل وعقل المراهق وعقل البالغ؟
مشروع الترجمة العربي
ترجمة: ريتا زهران
مراجعة وتدقيق: محمد سرحان
مزامنة: أحلام المعتصم

ما الفرق بين عقل الطفل وعقل المراهق وعقل البالغ؟
الفرق بين الطفل والمراهق هي مرحلة تسمى بمرحلة النمو العقلي وهي نقطة فارقة في حياة أي إنسان ففيها يتجه العقل نحو التركيز على موضوع معين وكثرة المناهج في هذه الفترة وهي فترة الثانوية العامة وفيها أيضا يكتسب المراهق القدرة على التفكير بنفسه دون إشراك الآخرين ويكون لديه المقدرة على التخطيط العلمي وأيضا يمتلك مهارة فريدة وهي التفكير التأملي .
كما يتضح جليا الفروق الفردية في قدرة المراهق العقلية بصفة عامة عن قدرة الطفل العقلية كما يختلفوا في التجهيزات والإستعدادات للأمر وأيضا في ميلهم للأشياء وحبهم لها ، ففي مرحلة المراهقة تزداد القدرة العقلية عامة ومن ثم يزيد الذكاء وتزداد حرفة التعلم ويصل إلى أفضل مستوى له في تلك الفترة التي تكون ما بين 13-20 سنة من عمر المراهق .
بيد أن دراسة جديدة تقترح أنَّ مرحلة الطفولة يجب أن تمتد حتى تصل إلى منتصف العشرينات من العمر بحجة أنَّ الدماغ لم يكتمل نموه بعد وتشير دراسات أخرى إلى الحاجة لتمكين الفتيان الذين وصلوا إلى عمر 16 سنة في المجتمع واعطائهم جميع الحقوق التي يملكها البالغين.
فما هو الفرق بين عقل الطفل وعقل المراهق وعقل البالغ؟ وما هي المرحلة التي يتجاوز فيها الإنسان مرحلة الطفولة ويصل إلى درجة النضج العقلي؟
مشاهدة مميزة نتمناها لكم

ما الفرق بين عقل الطفل وعقل المراهق وعقل البالغ؟

About The Author
-