أغرب أسرار الأنترنت – سيكيدا 3301
مشروع الترجمة العربي
ترجمة: مصطفى كيالي
مزامنة: سهى السعيد

في الرابع من ديسمبر عام 2012 قام شخص بوضع صورة على موقع 4Chan، تحدى ناشر الصورة الموقعة بالاسم المستعار ”3301“ المستخدمين بأن يكتشفوا الرسالة المخبأة بداخلها، وبهذه الطريقة… قام شخص غامض بإطلاق أحد أغرب الألغاز التي رآها العالم الافتراضي يوماً وهو لغز Cicada 3301 –سيكيدا
بعد دقائق قليلة من نشر الصورة، اكتشف أحدهم أنه عن طريق فتح الملف بوساطة محرر النصوص يمكن إيجاد سلسلة حروف قابلة للقراءة مدمجة بالصورة، وتحتوي السلسلة أيضاً على شيفرة تنتج عند فكها رابطا لصورة أخرى.
وفي اليوم التالي تم إعادة نشر الصورة في كامل شبكة الإنترنيت، وسرعان ما قامت فئة واسعة ومتزايدة من المحققين الهواة بالبحث المكثف لمحاولة حل تلك الأحجية الغريبة، ولكن لا أحد منهم كان يعلم بالضبط ماذا كان عليه أن يفعل لحلها. ما هو هدف تلك الأحجية؟ من وراءها؟ ماذا يحصل عندما تصل للنهاية؟
في الواقع، تجاهلها البعض واعتبرها مجرد مزحة لا أكثر، بينما اعتبر آخرون بأن التعقيد الموجود فيها يدحض كونها مجرد خدعة، ولم يطل الوقت حتى بدأت الشائعات تحيط بتلك القصة على أنها من عمل مجتمعات سرية أو منظمات دولية في محاولة لتجنيد الأشخاص البارعين في علم التشفير وعلم التورية وبعض الاختصاصات المشابهة، وبالطبع كانت تلك الادعاءات مجرد إشاعات.

تعرفوا معنا على القصة الكاملة لأغرب أحاجي وألغاز الأنترنت على الاطلاق

أغرب أسرار الأنترنت – سيكيدا 3301

About The Author
-